مفاتيح التفوق الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفاتيح التفوق الدراسي

مُساهمة من طرف أمل المستقبل في الأحد سبتمبر 05, 2010 12:20 pm



مفاتيح التفوق
الدراسي








1)-
الطموح كنز لا يفنى:


- لا
يسعى للنجاح من لا يملك طموحا
، ولذلك كان الطموح هو الكنز
الذي
لا يفنى ، فكن طموحا وانظر إلى المعالي .

- يقول عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين معبرا عن طموحه:
“إن لي نفسا تواقة، تمنت الإمارة فنالتها، وتمنت الخلافة فنالتها، وأنا الآن
أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها".



2)-


العطاء يساوي الأخذ:


-
النجاح عمل وجد وتضحية وصبر ،
ومن منح طموحه صبرا وعملا
وجدا حصد نجاحا وثمارا .

يقول المثل :“ من جد وجد ومن زرع حصد ”



3)-


غير رأيك في نفسك:


الإنسان
يملك طاقات كبيرة وقوى خفية
يحتاج أن يزيل عنها غبار
التقصير والكسل،فأنت أقٌدر مما تتصور و أقوى مما تتخيل ، وأذكى بكثير
مما تعتقد.

عليك فقط أن تشطب كل الكلمات السلبية عن نفسك من مثل:
-لا أستطيع - لست شاطرا – أنا ضعيف”
و ردد عبارات :
- أنا أستحق الأفضل أنا مبدع - -أنا ممتاز -أنا قادر ...
avatar
أمل المستقبل
Admin

عدد المساهمات : 616
نقاط : 3000698
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 06/05/2009
العمر : 24
الموقع : http://hmsyellel.yoo7.com

046877140 http://hmsyellel.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى